Sunday, March 16, 2008

سؤال غير بريء

قواكم الله حبايبي :D
شلونكم مع دواماتكم وحياتكم؟ عسى مرتاحين إنشالله؟
المتعسر فيكم عسى الله يهون عليه, واللي أموره متيسرة ... مصيبة! ...أأأأ ... أقصد عسى دوم
هيهي ... جكيتك! خليتك تضحك حتى وإنت زعلان... ما ضحكت؟! ... ويه يا ملقك
****بس ما عليه... قارئي وأحبك حالك حال إخوانك وخواتك القراء

والحين عمري إنت وياها منو فيكم ما شاف
خالتي قماشة؟

تدرون ليش اسألكم؟ ... لأن يا محفوظين السلامة ما أعتقد خافي عليكم الحيلة القديمة-الجديدة اللي الحكومة قاعدة تمارسها معانا بالتعاون مع مجلسنا الموقر-عسى الله لا يحرم الأثنين منا

فهم دأبوا على إلهائنا-ولسنوات طوال- بوهم إسمه "الصراع السياسي بين السلطتين", بالوقت الذي لا فيه صراع ولا هم يحزنون, بل العكس... تعاون تام بين الإثنين للسيطرة على النمو الفكري لشعب باكمله, وتوجيهه للإعتقاد بما ترتإيه الحكومة

...للي توه ماكل فول ومو فاهم شنو العلاقة ما بين "خالتي قماشة" وحكومتنا الرشيدة, أقول له الآتي
قارئي العزيز يا اللي أنا مفترضة إنك كويتي... من كثر ما إنه حبك قاتل وحكومتك ميتة عليك, فهي مثل أم من كثر ما تحب عيالها صارت تبي تمتلكهم ومو قادرة تتقبل إنهم في يوم من الأيام بيكبرون ويتركونها علشان يعيشون حياتهم الخاصة, وهالأم مثلتها "حياة الفهد" بصورة ولا أروع على الشاشة الفضية, ولكن حكومتك-الله يخليك لها- طبقتها بالواقع, ولأن حكومتك عاينتك وخابزتك وتعرف الإنفتاح الفكري عندك, فهي-أي حكومتك- وعلية عليها خايفة إنك في يوم من الأيام يطق براسك وتقرر إستغنائك عنها بتهميش دورها مثل دولة

!أو أسوأ ... تتحد مع إخوانك وخواتك الكويتيين لتغيير نظام الحكم فتتحول كويتنا الحبيبة من إمارة إلى جمهورية
فحكومتك الرشيدة لأنها رشيدة قعدت تمخمخها ... أنا شلون أخلي الشعب على طول تحت جناحي وأحرص على إنه ما يستغني عني؟؟؟؟؟
Eureka!!

أنا أزهدهم بالسياسة وأهلها وأخليهم يعافونها مولية عن طريق أفلام مالها أول من آخر لسجالات بين السلطتين, أسمح فيها لكل زوير وعوير... ومنكسر ومابراسه خير الوصول لكرسي البرلمان وأتطمش عليهم يتهاوشون, ويناجروني على خفيف من وقت للثاني, عقب إذا حمى الوطيس أصير أفصل الكهربا عن الفيلم وأحل المجلس, من بعدها أعيد الشريط من أول مع بعض الوجوه الجديدة, فيفقد المواطن ثقته بممثلينه ولا تعود لهم مصداقية عنده, وأتم أنا بروحي اللي أشق وأخيط بالديرة ... بالطول وبالعرض

أدري قارئي العزيز إنك تعرف هذا كله ... لكن السؤال الوجيه اللي يطرح نفسه هني ... لي متى بنسكت على هالوضع المزري؟
وسؤال آخر ينم عن لقافة... يا ترى حكومتنا-الله يخلينا لها- عندها فكرة إن الناس بدت تشكك بمصداقيتهم بعد؟

:p أدري إني بمقالي هذا ضمنت لي زيارة لمقر "أمن الدولة" الكائن في جنوب السرة ...بس أشوه! يم بيتنا
****حافظكم الله حبايبي وعسى الله يحفظ ديرتنا من كل شر

19 comments:

Anonymous said...

كل حرف كتبتة صح

وأنا بعد وياكم


وماقول غير حسافتج الف الف مرة يا كويت

Q80 Blogger said...

انا معاج


بس تدرين ليش

مبنى امن الدوله اقل من عشر دقايق من بيتنا :)

سدرة العشـــاق said...

بالصميم

و الزين ما يطلع إلا من الزين كله

: )

`~MnO YeNSa! ~` said...

سمالله عليج .. امن الدوله
انت ما قلتي
الا
الصح
:P

J Daily said...

كلامج فيه من المنطق
وانا من بعد سالفة عكاش و مؤخرة روبي غسلت ايدي من هالمجلس (:

darkness said...

من غير شر


بنقدج

:’(



يا ناس البنت راحت من جيس اهلها

:p

فتى الجبل said...

الحكومة ونواب الغبرة متفقين على هدم الكويت

صبا said...

ما قلتي شي غلط

Najmah said...

نسييتي
ترى فيه مراقبة
:Pp

فريج سعود said...

زين جذية عطيتنا وحدة وبيحلون المجلس اليوم ولا باجر
جان زين ياخذونج امن الدولة علشان اييب لج زقاير وصمون من هارديز
تعالي امن الدولة يرضون يوصلون الطلبات لي داخل ؟

الخيلاء said...

احنا الشعب نشتكي

واي واي واي

حجينا محد يسمعه

حكومتنا حكومه مصرقعه


:)

اقامه موقفه في ساوث سره و شكلنا كلنا بنلحقج لول

بـابـل said...

صباح الورد

هذ الحجى ماطلع الا من حبك للكويت

كلامك حلو

بس شطالع بالأيد


تسلمين عزيزتى

وبس

بابل

ezain_kilah said...

متحسف:
لول ويانا وين؟ في أمن الدولة؟
:p

والله ياخوي الوضع كسيف... بس الحل بإيدنا ما ينفع نتم جذيه ... لي متى نقص على عمرنا؟

q8i_blogger:
لول أنا أقرب ... أإيوي
:p

سدورة:
الله يخليج لي أنتي ونهاش ... كله جابرين بخاطري ****

mno yensa:
حيا الله من يانا
وألف خطوة عزيزة يالعزيزة :D

يعقووبوو:
كلامي "فيه" من المنطق؟ يعني الباجي شنو؟
5arbo6ation?!

لول بس ما عليه تمون ... بعد عمرك 63 لازم نطوف لك ... يالله حسن الخاتمة
هيهي :p

darkness:
حيا الله النور كله :D

إي عفية... فاولي علي بعد ما أوصيج

فتى الجبل:
هلا بأخوي الغالي

ما ظنتي طال عمرك

حكومتنا من صجها مقتنعة إن اللي قاعد تسويه في مصلحة الديرة وإن اضطرت إلى تحميلها بعض الخسائر

صبا:
حياج الله عمري :D

عاد أنا غرامي سعاد حسني

إي والله صاجة ياوخيتي أنا ما قلت شي غلط

وإذا كلش ... كلش ... أقط الوم على إني كليت بندول منتهية صلاحيته
:p

najamjam:
على قولة عبد الكريم
ما نسيناه

سعود:
!أهم شي
ليش أنا شمسويتلك؟
بخاطرك تبرني وتوكلني ما اقول لأ... بس لازم أروح أمن الدولة؟ ما ينفع الجيش؟

بعدين أنا ما أواطن الزقاير وكل أشكال التدخين

بس ولا يهمك... أسألهم إذا يرضون
home delivery

الخيلاء:
لووووووووووووووول

نكتة والله نكتة :D

يالله! علشان نسوي حفلة هناك :p

بابل:
صباح النووووور

تدري حجي؟ شكلي أعرفك

طالع يبا طالع

إنت قول يالله وهو يعين

حياك أخوي :D

Fahad Al Askr said...

والله وقمنا نتكلم بالسياسة

خوش والله

joy said...

يالزين جنج خرتيها شوي




هيهيهيههيهيهيهيهيهي


بدنا بوست اجديد

Eng.S said...

تحليل لطيف منج يا الزين


لا اتفق و لا اختلف معاج

:)

Barrak said...

اخاف اعلق هني يودوني وياج امن الدوله

Selezya said...

شلوووونج :) مشتاقتلج وايد وايد

حبيبتي مادري لي متى والله هالوضع بس انا اللي متأكده منه ان مستحيل الحال يدوم على وضعه

واذا رحتي حق امن الدوله كتبي بوست عن شصار وشماصار معاج لووول

:**

ezain_kilah said...

بو عسكر:
هههه ... عشون عيل؟

joy:
أفااااا! لييييييش؟؟؟

بس ولا يهمج ... تكرم عيونك ;)

بشمهندس:
رايك شمايكون على راسي

ومنور المدونة ياخوي :D

barrak:
لا تقفى! عويلك يبونك ... خلك مرتاح في ابيتك-تصغير بيت إن كانت مو واضحة- وأنا آخذ معاي إستكانة تونسني

SaLooZation:
أهم شي إنج وسعود "تبوني" أروح امن الدولة... لا حول ولا قوة ... إستعوضت الله فيكم ... هذي نهاية تعليقاتي على مدوناتكم؟ ... هذي جزاتي على البوستات اللي أكتبها؟ ... هذي مكافاتي على سهر الليالي وأنا مبققة عيوني بالشاشة أقرأ لكم؟

هيهي ... شرايج فيني وأنا عشت دور الأم؟

لووووووووووول

والله عمري أنا ولهانة عليج اكثر بس أنتي الله يهداج غاطسة ومشغولة

موفقة بيبي *****