Friday, February 8, 2008

إعادة تحديد هوية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أحبتي في الله
إي مو هذا اللي لقطته من خطبة اليمعة اللي طافت, أما خطبة اليوم فصراحة ما لقطت منها شي, لأني كنت مشغولة بكتابة إيميل مهم إكتشفت إني دزيته للشخص المعني أربع مرات! ... إي والله
...بس مو هذا موضوعنا
سلمكم الله وسلمني وياكم من الشر أنا لما قررت أنضم لعالم التدوين قبل ما أدري شكثر, بغيت مدونتي تكون مساحة صغيرة لي في فضاء الإنترنت الرحب, أوصل من خلاله صوتي لكل من عنده إستعداد يسمع ... كنت وقتها-ولا أزال-أبي مدونتي تكون دعوة للتفاؤل والفرح وتقدير ما نملك بدل الهوس بما لا نملك, والإحساس بقيمة النعمة قبل زوالها... نتمتع بكل ما حولنا وإنبهارنا بكل شي وأي شي مهما كان بسيط أو حسيناه طفولي ... الطفولة ما فيها شي, والناس كلهم أطفال بطريقة أو أخرى, مو إحنا عيال أهلنا؟ خلاص ... عيل كلنا أطفال... كا أنا ... شحلوي ... شزيني وأنا طفلة عمرها خمسة وعشرين سنة
لكن لسبب ما أحس نفسي شوي شطيت عن هدفي, أنتوا يمكن تشوفون إن مافي مشاكل, لكن صدقوني مدونتي اللي قاعدة أقراها الحين غير عن مدونتي اللي في بالي, حتى الألوان تختلف! ... زين والحل؟
هاااااااا ... خبركم بما إن أنا إهي أنا-الله يخليني لأهلي- ما رضيت إن الوضع يستمر على ما هو عليه, فقعدت مع نفسي شوية-ما قعدت صج خو أنا ونفسي واحد شلون يعني نقعد مع بعض؟! ماني مينونة أنا! وإن كان عندي كرت أحمر بس هذا مال الجامعة مو الطب النفسي!!
المهم... قعدتنا أنا وعمري تمخضت عن إكتشافات ثورية, ستقوم بتغيير عالم التدوين إلى أبد الآبدين
إكتشفت أن رغم جرأتي وثقتي في نفسي اللي انا مشهورة فيهم وأعتز فيهم وايد, وتفكيري إن أنا-عشتو- ما يهمني نظرة الآخرين لي... إكتشفت إني ما أحب أتكلم جد والسبب إني مابي أملقها, ومابي إن الناس اللي تتعامل معاي تحس إني مليقة
يعني أنا وصلت إلى مرحلة من كبت عقليتي وتوجهاتي لدرجة أحس معاها إن مخي جيَم ... والله جد ما أتغشمر
صرت أصلاً ما أعرف أقول كلمتين على بعض مثل العالم والناس, ناهيكم عن إن معلوماتي بأي موضوع مفيد يخص ديرتي ما أعرف عنه شي, وكل هذا لأني قاعدة أتصرف بعكس قناعاتي
يعني أنا والله إستحيت من عمري ذاك اليوم... قاعدة أكتب خرابيط بخرابيط بالوقت اللي الدنيا قايمة فيها على سالفة التجنيس-اللي لي يومكم ماني عارفة شنو قصته بالضبط لأن حضرتي ما كلفت خاطري أسوي بحث على الإنترنت بأرشيفات الجرايد
لا وأزيدكم من الشعر بيوت مو بس بيت... في نقاش مع زميل وأخ عزيز وقارئ لمدونتي, ما صدق إن هذي كتاباتي ولامني ليش ما أتناول مواضيع تهم البلد بنفس الأسلوب اللي تناقشت فيه معاه
مسيكين ... ما ينلام ... الله يلوم من يلومه
أنا نفسي بديت أشك بعمري إني صرت مثل د. جيكل ومستر هايد
يعني أهو شي زين إن الواحد يكون غشمرجي ويبي يستانس ويقضي وقت حلو, لكن الشي إذا زاد عن حده ينقلب ضده
أرجو إن ما ينفهم من كلامي إني قاعدة أقلل من قيمة كتابات العديد من الأشخاص اللي يتناولون فيها مواضيع بعيدة عن الساحة السياسية, لكن أنا قاعدة أتحلطم على عمري شلون إن أنا أهدافي للمدونة في وادي وأنا في وادي ثاني ... يا خلاَف
فعلشان جذي عمر إنت وياه وعمري أنتي وياها, قررت إني أبوح لكم بسر من أسرار الكون... ألا وهو ... شسالفة
ezain kilah?
الله يخلي لكم حبيبينكم أنا أصغر أربع بنات... بصغري دايماً خواتي يطفروني ويعيبون علي-طبعاً على غشمرة- فأنا أرد وأطفرهم بأني أمدح بنفسي وأدلع عمري وأطالع روحي بالمنظرة وأتحلى على شكلي, وآخر شي كلنا نقعد نفطس من الضحك, وإذا الوالدة-الله يعطيها طولة العمر والصحة والعافية- زفتني وقالت لي شي مثل "الله ياخذج!", أشهق يعني يكون مخترعة وأقول لها إسم الله علي! إحنا كلنا الله بياخذنا بيوم من الأيام ليش مستعجلة؟ وأخليها تضحك, وعلى هالحال لغاية ما عيال إختي قاموا يقلدوني... خربتهم مساكين... هيهي
فيوم إكتشفت التكنولوجيا وقمت أدش الإنترنت, حطيت لي أكثر من إيميل ونك يعبر عني, لكن صراحة ما حسيت إن أي واحد منهم يعبر عني مثل هذا, خصوصاَ وإني بشكل عام واحدة ثقة وعايشة الدور إني إمرأة من القرن الواحد والعشرين
وهذي يا محفوظين السلامة سالفتي
بس قبل لا تتيسرون وتكتبون لي تعليقاتكم الحلوة, أبيكم ما عليكم أمر تعطوني دروس خصوصية عن كيفية تضبيط شكل مدونتي, لأني بالتكنولوجيا حدي
no english
شفتوا هاللون السماوي الحلو اللي كاتبه فيه نكي, هذا لوني المفضل وبالمرة ما يتناسب مع باقي ألوان المدونة اللي تذكرني بمرقة القرع, وأنا كلش ما أحب القرع... مامتي-الله يخليها لي- تحبه... وأنا أحب مامتي بس ما أحب القرع
هذا إيميلي
طرشوا لي عليه شلون تسوون الأشياء اللي تسوونها في مدوناتكم الحلوة يا حلوين
ورجاءً ما نبي قلة حيا ... ولا تدرون شلون؟ نبي قلة حيا, من غير شي ماراح أحتفل بفالنتين هالسنة
عاد اللي يقرا يقول إني قاعدة أحتفل فيه كل سنة
لوووووووووووووول
لا يبا أتغشمر معاكم, وما يحتاج إني أقول أنتوا كلكم أشخاص قمة في الإحترام والأخلاق في التعامل وما شفت منكم إلا كل خير, وما تدرون أنا شكثر أشوف نفسي محظوظة فيكم
بوسة كبيرة لكل واحد فيكم *

26 comments:

Q80 Blogger said...

اي ماشاء الله علي انا حدي قمه

ثانيا من قال الواحد لازم يسولف بالسياسه علشان يكون قاعد ينجز

صراحه عاجبني اسلوبج جذي

انا الي ينرفزوني بين المدونين الي يصدق روحه بسرعه وعلباله الديره كلها بس ناطره كلمته .. ويبدي يتفلسف
هذيل الي صج طفارتي

وحالتي مثل حالتج الصراحه .. اذا علموج شي حق مدونتج .. علمينا .. خل نستفيد :)

يعطيج العافيه يا الزين كله

ولد الديرة said...

شيء طبيعي ان الانسان يتغير فكره كل ما مر فيه الزمن

المهم يكون الكور مرتاح و خلك على سنتك

بس البوس ممنوع والا اخلي براقش تتصل فيك تهددك :P

ezain_kilah said...

q80_blogger:

لووووووووووووول

حلو إنك عارف عمرك... خلاص بس أتعلم راح أعلمك وياي إنشاالله

وكلامك عدل, لكن أنا أحس إن من خلال البلوق أقدر أسوي أكثر, وعلى فكرة انا ما أقصد السياسة بس

إنت إصبر علي جم بوست وبتوصلك العلوم الطيبة

إسم الله عليك من التطفر ويعافيك أخوي


ولد الديرة:

شاكرة تفهمك

أما البوس مو مشكلة, أطيح ببراقش تبوس لغاية ما ترضى

حمد said...

me now english me this ? :)

انا بعد علميني اذا تعلمتي مدونتي الشتوية باطه جبدي الوانها تدوخ

ezain_kilah said...

حمد:

وليييييه! أنا بلحق أعلم منو ولا منو؟

اجار الدين كشمش said...

الزين

استمري جذي كتابتج هالبوست

يعني عندج ترتيب افكار والاحباط

الي يحوشج ان كتابتج

مو زينه ..ترى غيرج وايد اكثر منج ..ولذلك ينقلون اشعار من الكتب ..الاشياء الي ماتعرفين عنها شي
هذي هي الفرصه ...للقراءه والبحث

اسسسسسسسسسسسسسسسسستمري
انت وايد احسن من الكثير وكاهم

مستمرين ...لان هم عندهم ثقه

بانفسهم لا تنسحبين وعبري بقلمك
اي احساس او موضوع او اخبار

ولاااااااااااايهمك

اما شكل المدونه

ترى هذوله يروحون حق متخصصين

مثل مصممين الازياء

فلا تعطينهم اكثر من حجمهم

ويقولون احنا مصممينها

فمالله

Eng.S said...

be urself :)

يعني مو شرط الواحد يلبس ثوب مو ثوبة عشان يوصل لقلوب الناس و ينجز..!

اذا شفتي شي غلط و حسيتي بأهميته ..احساسج الصادق اهو اللي راح يترجمه الى مقال مفيد و مؤثر
بغض النظر اذا كان سياسي اجتماعي تربوي..!

استمري كما انتي

ezain_kilah said...

اجار الدين كشمش:
إنت وينك يا أخي؟ الواحد مو عارف أرضك من سماك! بس الحلو فيك إن كل ما نشتاق لك نلاقيك

تسلم حجي... كلامك ماي بارد عالقلب

مو تغيب عنا وايد ترى نزعل

فمان الكريم يا طويل العمر

eng.s:

be myself?

يعني تهقى جذي؟ بس خوفك يمسكوني اللي خبرك ويقولون لي انتي قاعدة تخربين الأجيال :p

حياك الله بشمهندس ... هذي الساعة المباركة اللي زرت فيها المدونة

فريج سعود said...

والله يا الزين انا انصج بالتعبّث كثري منه انا تعلمت من كثر ما تعبثت
بعدين اذا تقصدين شلون تسوين ثيمات فانا ما اعرف لها عندج البنات ماشاء الله عليهم هب ريح بالثيمات
ونصيحتي لج خلج على سجيتج في الكتابة ولا تحاولين انج ترضين هذا او ذاك بكتابتج كتبي الي بقلبج وراح يوصل لقلوب الناس
واخيرا لازم تفصلين ببوساتج لان الاختلاط بالبوس ممنوع

5roofa said...

لوووول

انتي دمج مشالله عسسسسسسسسسسل

والله انا ماعرف بس اعرف ناس سيعرفون اقولهم لوول

تدرين احنا نعرف ناس لوول

:p

تامرين امر يالغاليه

SALAMZ sweetee...

سدرة العشـــاق said...

هلا بالزين كله

كتبي اللي يريحج حبيبتي

و حلاة الكلام طالع من القلب

-----

و بالنسبة لشكل المدونة شوفي يا طويلة العمر

دشي هالسايت فيه ثيمات وايد نقي اللي يناسبج و سوي عله كوبي

و بعدين تدشين مدونتج

تروحين صوب
edit HTML

و تسوين باست

جك بوم تغير الثيم

و إذا في أي سؤال ترى احنا بالشوفة

:)

سدرة العشـــاق said...

نسيت أحطلج السايت لووول

www.pyzam.com

then

blogger templates

و نقي

:)

فتى الجبل said...

خوش مراجعة ومحاسبة للذات
واحنا نعتز بمدونتج

اجار الدين كشمش said...

انشششششالله ما راح اغيييب

بس يا الحجيه ترا انا
مووووووووووو حجي

يارييييييييييت

فمالله

Fahad Al Askr said...

الحين نطرش وإلا ما نطرش، ما عرفنا

على نفسها جنت براقش said...

من بعد اذنك

ولد الديرة

شلون اصابعك
انبتوا؟؟؟؟


خليك مثل ما انتى
جد برة و بالنت

لا لا لا شرعا لا يجوز

:)

واللى يبى يعلمك ابيه يعلمنى
انا ما اعرف اضيفكم بزاوية بلوقى

لووووووووول

joy said...

يازين الزين كلله


استانسي بعمرج وبزينج

نص الجمال الثفة ياخويتي


طيب انا بعد قشيمة بالكمبوتوتر دزيلي فورورد اللي يدزوونلج
:)

مورسوووو

ووايد عجبتني صور البوست السابق
ضحكت ضحك على اشونهامو اسكاليد جان تعلقت بالبوستر
كاااااااااك

Eng_Q8 said...

هابي فالنتاين :p

Barrak said...

رايي الشخصي المتواضع
مايحتاج انك تعيدين تحديد الهويه
اول كلمه اقراها وانا داخل الى عالمك هي الله كريم

كتبي اللي تبينه وقولي الله كريم
وانتي قيمي نفسج بنفسج

اتمنى ان لا تهتمي بالشكل اكثر من اهتمامك بالجوهر
اعتقد ان عفويتك المطلقه راقيه

عموما ترى مجرد التفكير بنقد الذات هو انجازا شخصيا وفكريا

اتمنى لك التوفيق

ezain_kilah said...

حبايبي,

أخجلتموني بتفهمكم وأصابيعي انربطت بروعة دعمكم

كل اللي يطلع مني الحين هو ... أحبكم وعسى الله لا يحرمني منكم

Peace said...

عزيزتي

ما له داعي تلومين نفسج
و بالعكس اللي تحسين فيه كتبيه

عشان تنوعين بالاسلوب
و تطلع مواهبج

ما له داعي تقيدين نفسج
باطار واحد

مع تمنياتي
بالتوفيق و النجاح

اجار الدين كشمش said...

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بعثرة مشاعر said...

لوول

ضحكني اسلوبج

بس تبين الصج

دام ان هالشي يطلع منج

فهو منج .. لاتستغربين منه


و لاتحاولين تحطين لج شخصية معينه

ترا أغلبنا بالنت غير

أقصد غير يعني يمكن يكون بره النت هادي و خجول لكن بالنت ماشالله العكس

لأن عموما النت و البلوقات عموماً مكان البوح و تبادل الافكار بين الناس

:)


أما عن تغيير الشكل

فأقولج تعبثي كثر ماتقدرين
انا مثلج ماعرف بس من التعبث تعلمت جم شغله تفيدني

:)

حبيت مدونتج

العرزالــــــه said...

you'll find everything you need in this site:

http://tips-for-new-bloggers.blogspot.com

ezain_kilah said...

peace:

حياج الله ويا الف هلا ومرحبا ومشكورة حبيبتي التوفيق عساه لنا ولج ***

أجار الدين كشمش:

عسى ما شر ليش محتار؟

بعثرة مشاعر:

يا حيا الله من علق بمدونتنا-يعني أشكره اللي يقرأ بدون ما يعلق ما نبيه ... هيهيهي

حبج ربي ***

العرزالة:

thnx bro. i checked it out n looks pretty helpfull.

بس سؤال فني ولو إن إحتمال وارد يسحبون جنسيتي بسبته ... شنو يعني عرزالة؟

وحياك الله حجي :)

العرزالــــــه said...

تلقين الصوره بمدونتي فوق كلش

هذي اجابتج

:)